10-3-2017هاردسكات  أنمي


الانتقال للخلف   منتديات زي ما بدك - أنمي مترجم > [ الرياضة و التكنولوجيا ] > قسم الألعاب الإلكترونية > قسم نقاشات و تقارير و أخبار الألعاب

الملاحظات

قسم نقاشات و تقارير و أخبار الألعاب .: قسم يهتم بالنقاشات و آخر الأخبار و التقارير المتعلقة بالألعاب :.

تقرير عن افضل 40 لعبة عالم مفتوح في التاريخ مقدمة لكم من فريق الالعاب

أصبحت ألعاب العالم المفتوح واحدة من سمات و مميزات صناعة ألعاب الفيديو في الوقت الحالي. فكلما قام المطور بزيادة حجم العالم الافتراضي للعنوان و جعله أكثر حرية، زاد

اضافة موضوع جديد  إضافة رد
  انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 03-04-2015, 09:11 PM
الصورة الرمزية Mr.Kaito
Mr.Kaito Mr.Kaito متواجد حالياً
.:: عضو بفريق التنسيق ::.
 







لعبة, مفتوح, مقدمة, الالعاب, التاريخ, افضل, تقرير, عالم, فريق


تقرير افضل لعبة عالم مفتوح


تقرير افضل لعبة عالم مفتوح

أصبحت ألعاب العالم المفتوح واحدة من سمات و مميزات صناعة ألعاب الفيديو في الوقت الحالي. فكلما قام المطور بزيادة حجم العالم الافتراضي للعنوان و جعله أكثر حرية، زاد إقبال اللاعبين على شراء اللعبة. في الحقيقة إن أهم فئة الأن بين فئات الألعاب هي فئة ألعاب العالم المفتوح. في هذا التقرير سنعرض عليكم أفضل 40 لعبة عالم مفتوح صدرت في التاريخ.
بمجرد أن تسمع جملة لعبة عالم مفتوح فإن أول ما يتبادر لذهنك ستكون واحدة من ألعاب Grand Theft Auto، و كيف لا يحدث ذلك و لطالما كانت السلسلة هي الأشهر في ذلك المجال و هي أيضا الرائدة فيه و من أوائل العناوين التي ارتبط اسمها بالعالم المفتوح. أو قد يتبادر لذهنك ايضا سلسلة Assassin’s Creed و معك كل الحق في ذلك فهي أيضا من أشهر ألعاب العالم المفتوح. في الحقيقة هناك العديد من الألعاب التي ارتبط اسمها جيدا بتلك الفئة و أصبح اللاعبين على مستوى العالم في انتظار إصدار أجزاء جديدة لسلاسل الألعاب المفضلة لديهم
أصبحت هناك العديد من شركات النشر و استديوهات تطوير مختلفة دائما ما يرتبط اسمها أيضا بعناوين العالم المفتوح و اهمها بالطبع هي شركة Rockstar و هي بالفعل أفضل شركة لنشر عناوين العالم المفتوح بلا منافس كما سنرى لاحقا في التقرير. هناك أيضا شركة Ubisoft و التي تزاحم شركة Rockstar بعناوين العالم المفتوح المختلفة التي تقوم بتطويرها و هي أهم منافس لها في ذلك المجال و استطاعت في السنين الأخيرة أن تحتل قلوب ملايين من اللاعبين على مستوى العالم بألعابها. هناك شركات أخرى عديدة استطاعت دخول ذلك المجال و صناعة ألعاب تمكنت من المزاحمة و استحواذ قلوب اللاعبين و أصبحوا عاشقين لها.

لكن هناك سؤال مهم جدا لابد لنا أن نسأله. كيف يتم تصنيف فئة العالم المفتوح؟ أو ما هي سماته؟
عناوين العالم المفتوح هي ألعاب لها عالم افتراضي كبير جدا يتميز بالحرية المطلقة في أشياء كثيرة، حرية التجول، حرية اختيار المهمات، حرية لعب مهمات جانبية قبل أن تنتهي من المهمات الأساسية. و بالتالي هناك عناوين عديدة يمكن أن نطلق عليها ألعاب عالم مفتوح. لكن أنا لا أحب أن أطلق اسم فئة عنوان عالم مفتوح لأي لعبة كانت. فبالنسبة لي أن أحب أن أستثني جميع عناوين تعاقب الأدوار أو RPG على الرغم من امتلاكها جميع مميزات ألعاب العالم المفتوح و ذلك لأنها تمتلك مميزات أخرى غير متواجدة في باقي ألعاب العالم المفتوح، مثل تكوين الشخصية التي تفضلها و خاصية السؤال و الجواب مع الشخصيات الافتراضية التي تقابلها في عالم اللعبة و التي يكون لها تأثير كبير على مجريات اللعبة و احداثها و غيرها من المميزات التي تجعلها تمتلك ذلك التصنيف كلعبة RPG. من أمثلة ألعاب RPG المعروفة للجميع سلسلة ألعاب The Witcher و سلسلة Elder Scrolls و Mass Effect و أيضا Borderlands و غيرها من الألعاب.
لقد اكتشفت أن هناك العديد من اللاعبين يشاركوني الرأي أنه من المفترض أن يكون هناك تصنيف خاص لألعاب العالم المفتوح. فإذا تفقدت التصنيف الخاص بأحد ألعاب Grand Theft Auto أو Assassin’s Creed ستجده إثارة/مغامرات و ليس عالم مفتوح. في الحقيقة لن تجد أي لعبة مهما كانت نوعيتها تحمل تصنيف عنوان عالم مفتوح و إنما يتم وصفها بأنها تمتلك عالم مفتوح. أنا أرى أنه لابد أن يكون هناك تصنيف خاص لعناوين العالم المفتوح و أن تكون تلك الألعاب تمتلك عالم كبير يمكنك التصرف فيه بحرية لكن قصته تحمل بعض من الخطية في أحداثها. هذا مختلف جدا عن فئة ألعاب RPG و التي تكون أحداثها غير خطية بالمرة.
لا أريد أن أطيل عليكم الحديث أكثر من ذلك و لكنها وجهة نظري التي اردت أن أشارككم إياها. و سنبدأ بعرض قائمة أفضل 40 لعبة عالم مفتوح باستثناء جميع ألعاب تعاقب الأدوار للأسباب التي ذكرناها سابقا إلى جانب أنه سيكون هناك مقال أخر يتناول أفضل ألعاب تلك الفئة، و ستكون قائمتنا مرتبة تصاعديا و سيكون ترتيبنا لها محايدا لا يحمل إنحياز للعبة على حساب أخرى معتمدين في ترتيبنا على التقييمات النهائية لتلك الألعاب و فقا لموقع Metacritic و أراءنا الشخصية.


تقرير افضل لعبة عالم مفتوح
40) Mafia II
في المرتبة الأخيرة من قائمتنا بمعدل تقييمات 77/100 تأتي لعبة Mafia II و التي صدرت على منصات Xbox360 و PS3 و الحاسب الشخصي في 24 أكتوبر من عام 2010. اللعبة تابعة لشركة النشر المعروفة 2K و تم تطويرها على يد استديو 2K Czeck.
قصة اللعبة تدور حول الشاب فيتو سكاليتا صاحب الأصول الإيطالية حيث قامت عائلته بالهجرة من إيطاليا للولايات المتحدة الأمريكية مثل العديد من العائلات الإيطالية بعد الحرب العالمية الأولى و اتخذوا من مقاطعة بروكلين بولاية نيويورك مكانا للعيش فيه. انضم فيتو للجيش الأمريكي في الحرب العالمية الثانية و يعود بعد انتهاء الحرب إلى أمريكا مرة أخرى ليجد والدته و شقيقته مفلسين و مديونين فيبدأ في الاتجاه لعالم عصابات المافيا الإيطالية و تتوالى أحداث قصتنا منذ ذلك الحين.
اللعبة كانت جميلة حيث حقبة الأربعينيات و الخمسينيات من القرن الماضي و قصتها كانت جيدة جدا تميزت بعمق في الأحداث. تمتعت اللعبة برسوم رائعة تحدث عنها الجميع في ذلك الوقت. أسلوب اللعب كان راقي و مميز اختلف بين مطاردات بالسيارات و السطو المسلح و غيرها من أمور العصابات. قيادة السيارات كانت جيدة و واقعية حيث أن السيارات قديمة لا تمتلك تكنولوجيا السيارات الحديثة. اختلفت بيئات اللعب حيث في بداية اللعب تكون مدينة نيويورك في الشتاء مغطاة بالثلوج الجليد و بعد ذلك يأتي الربيع و الصيف نرى الألوان الزاهية في كل مكان. اللعبة تتميز بعالمها المفتوح حيث يمكنك القيادة في شوارع نيويورك بحرية، لكن يعيبها أن قصتها كانت خطية جدا تنتقل فيها من نقطة لأخرى. المهمات الجانبية في اللعبة ضعيفة جدا و يمكن إهمالها و عدم الالتفات لها و أغلب اللاعبين قاموا بإنهاء اللعبة بالانتقال بين المهات الأساسية في صورة خطية دون التصرف بحرية في عالم اللعبة و ذلك لأنه ليست هناك خيارات في المهمات. اللعبة أيضا لم تأتي بمميزات جديدة تذكر حتى أنها كانت أضعف من الجزء الأول لها و الذي صدر في عام 2002. تلك الأسباب هي التي جعلت اللعبة تحتل تلك المرتبة و نأمل إذا كان هناك جزء ثالث للعبة أن يقوموا بتلافي تلك الأخطاء للحفاظ على شعبية اللعبة و المنافسة بحق في فئة العالم المفتوح.


تقرير افضل لعبة عالم مفتوح




39) Prototype 2

بعد نجاح لعبة Prototype في جزئها الول قام استديو Radical Entertainment بإصدار جزء ثاني للعبة و هو Prototype 2 و التي صدرت على أجهزة Xbox360 و PS3 في 24 أبريل عام 2012 ثم لاحقا في 24 يوليو من نفس العالم على الحاسب الشخصي و تأتي من شركة النشر Activision. اللعبة تحتل المرتبة 39 بتقييم 79/100 .
مثل جزءها السابق تدور أحداث اللعبة في مدينة نيويورك حول النقيب جيمس هيلر الذي يفقد زوجته و ابنته نتيجة انتشار فيروس الضوء الأسود في المدينة و يصاب بصدمة تؤدي لتسريحه من الخدمة و إعادته للمنطقة الحمراء (منطقة الخطر) في المدينة حيث الفيروس متفشي في جميع الأركان ويقرر الانتقام من شخصية أليكس ميرسر و هو بطل الجزء الأول للعبة حيث تتحول أحداث اللعبة بطريقة درامية.
أسلوب اللعب لم يختلف كثيرا عن الجزء الأول صراحة إلا أنه تلاشى بعض أخطاء التصويب التي تواجدت في الجزء الأول. مدينة نيويورك أمامك عبارة عن عالم مفتوح مثل الجزء السابق يمكنك تدمير كل ما تقع عليه عيناك بنفس الطريقة المتوحشة. يمكنك انهاء المهمات بطرق مختلفة مثل التسلل أو الاقتحام بعدوانيةز يمكن للاعبين تطوير قدرات شخصية جيمس باكتساب نقاط الخبرة حتى يصبح فتاك لا يقهر. الرسوم في اللعبة جيدة نسبيا لكن لم تخلو من العيوب. سبب احتلال اللعبة تلك المرتبة هي أنها لم تقدم أي جديد يذكر عن الجزء السابق و هذا من أهم عيوب شركة النشر Activision و هو عدم تطوير ألعابها بصورة مستمرة و تغييرها تغيير جذري حتى تتلائم مع النمو الرهيب في تطوير الألعاب.


تقرير افضل لعبة عالم مفتوح




38) Prototype
صدرت اللعبة لأول مرة كأول أجزاء سلسلتها من نشر شركة Activision و تطوير استديو Radical Intertainment في 9 يونيو 2009 على منصات Xbox360 و PS3 و الحاسب الشخصي.
قصة اللعبة تدور أحداثها في مدينة نيويورك حول شاب يدعى أليكس ميرسر يتم اختطافه من قبل منظمة حكومية سرية تجري عليه تجارب للتلاعب في حمض DNA الخاص به لانتاج جنود خارقين. فتبدأ أحداث اللعبة باستيقاظ أليكس على طاولة تجارب في معمل مجهول لا يتذكر أي شئ عن حياته، و يحاول الهرب لكنه يفاجأ بالحراس و رجال الأمن يحاولون إيقافه و منعه من ذلك بالقوة، فيقوم بالدفاع عن نفسه ليكتشف أنه يمتلك قدرات خارقة و تتوالى بعدها الأحداث في محاولاته لاستعادة ذكريات حياته و معرفة ما الذي حدث به. نتيجة لتلك التجارب ينتشر في مدينة نيويورك فيروس اسمه الضؤ الأخطر يحول المدينة لمنطقة خطر و تنتشر العدوى بين سكان المدينة.
أسلوب اللعب كان جديد يتسم بعالم مفتوح من أول وهلة يمكنك التحرك فيه بحرية أثناء تنفيذ مهماتك. يمكنك تطوير قدرات أليكس ميرسر عن طريق اكتساب نقاط الخبرة. يمكنك التخفي عن طريق قتل أحد الجنود و التحول لنفس هيئته لبعض الوقت لتتجنب مواجهة أعداد كبيرة من القوات التي تريد قتلك و أيضا تتمكن من تنفيذ بعض المهمات عن الطريق التسلل بتلك القدرة. يمكنك امتصاص ذاكرتك من بعض الشخصيات التي تقوم بقتلها. رسوم اللعبة كانت لا بأس بها على الإطلاق. ما يعيب اللعبة أن معظم مهماتها كانت متشابهة كما أن عنصر القصة لم يكن جيد في الحقيقة لذلك هي استحقت تلك المرتبة. اللعبة تمتلك تقييم 79/100 و هو نفس تقييم الجزء الثاني، لكننا وضعناها في تلك المرتبة لأنها كانت عنوان جديد و أن الجزء الثاني لم يقدم شئ إضافي للعبة مما جعلها تسبقه في الترتيب.


تقرير افضل لعبة عالم مفتوح




37) Driver: San Fransisco
عندما نتحدث عن ألعاب العالم المفتوح لابد من ذكر شركة Ubisoft، و ها هي أول لعبة للشركة تظهر في قائمتنا. اللعبة صدرت على الأجهزة المنزلية Xbox360 و PS3 و Wii في 9 يونيو 2011 ثم لحقت بهم نسخة الحاسب الشخصي في 27 سبتمبر من نفس العام و جاءت من تطوير استديو Ubisoft Reflections.
قصة اللعبة تدور أحداثها في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية جول المحقق جون تانر، و تبدأ أحداثها من بعد الجزء الثالث بعد أن قام تانر بالقبض على المجرم القاتل جيركو حيث يتم نقله إلى سجن سان فرانسيسكو و لكنه يتمكن من الهرب أثناء عملية نقله. يقوم تانر على الفور بمطاردته لكن يقع حادث خطير بين تانر و جيركو أثناء المطاردة فيصاب تانر بغيبوبة يتم نقله إلى المستشفى على إثرها. خلال الغيبوبة نجد أن روح تانر تقوم بالتجول في المدينة و يتمكن من التحكم في أي سيارة عن طريق الانتقال إلى جسد سائقها. و يمكن لتانر أن ينتقل بين السيارات في أي وقت يريد بحرية تامة و بمنتهى السهولة. باستخدام تلك الميزة تبدأ أحداث القصة في التوالي تباعا.
إذا ألقينا نظرة على اللعبة فسيكون الحكم عليها بأنها لعبة سباقات سيارات، لكن في الحقيقة اللعبة تحمل جميع مميزات ألعاب العالم المفتوح. يمكنك التنقل بين السيارت في أي وقت تريد، هناك مطاردات عديدة، اللعبة لا يوجد بها تحكم في درجة صعوبتها و إنما تختلف صعوبتها في مهماتها تماما مثل ألعاب العالم المفتوح. المهمات الجانبية كثيرة يمكنك تنفيذها في أي وقت تريد. خريطة اللعبة كبيرة يمكنك التجول في المدينة بحرية مطلقة عن طريق الانتقال لجسد سائق أي سيارة تراها أمامك و التحكم في السيارة. يعيب اللعبة أن قصتها سطحية و أغلب مهماتها متكررة، كما أن المهات الجانبية متشابهة و تصيبك بالملل في أوقات كثيرة.
التقييم العام للعبة هو 80/100 مما جعلها تحتل ذلك الترتيب.


تقرير افضل لعبة عالم مفتوح




36) Assassin’s Creed Revelations
في االمركز السادس و الثلاثون تأتي واحدة من أجزاء سلسلة ألعاب Assassin’s Creed و هي إحدى أهم سلاسل الألعاب في العقد الحالي و أشهرها و هو جزء Revelation. اللعبة تأتي من تطوير استديو Ubisoft Montreal المسؤول عن تطوير اللعبة منذ ظهور الجزء الأول لها و من نشر شركة Ubisoft. اللعبة صدرت في 15 نوفمبر 2011 لكل من Xbox360 و PS3 و الحاسب الشخصي و تمتلك معدل تقييمات 80/100.
فصة اللعبة تختم أحداث الثلاثية الخاصة للبطل إزيو أوديتوري دا فيرينزي و تبدأ أحداثها مباشرة بعد الجزء السابق لها Assassin’s Creed: Brotherhood حيث يتوجه إزيو إلى مدينة القسطنطينية في تركيا. في هذا الجزء يرقد ديزموند مايلز و هو الشخص الذي يتم وضعه على جهاز Animus لاستجاع ذكريات أجداده إزيو و من قبله الطائر حيث تدور أحداث قصة اللعبة بطريقة معقدة حول الشخصيات الثلاثة معتمدة على أحداث الأجزاء السابقة لذلك لن نقوم بحرق أحداث القصة لمن لم يقم بتجربتها من قبل.
منذ ظهور سلسلة Assassin’s Creed في جزئها الأول و ارتبط اسمها بألعاب العالم المفتوح، حيث العالم الافتراضي الذي يمتلك خريطة كبيرة يمكنك التنقل فيها بحرية كيفما تشاء، و يمكنك تنفيذ مهماتك بالأسلوب الذي تراه مناسبا و إن كان أسلوب التخفي هو الأفضل و الذي ارتبط أيضا باللعبة. أسلوب اللعب تمسك بنفس أسلوب الأجزاء السابقة له مع إضافات بعض التحسينات المختلفة، مثل استخدام العقاف الذي يتيح لك التنقل في المدينة بسرعة عن طريق الانزلاق فوق الحبال التي توصل المباني ببعضعها، و يمكنك أيضا استخدامه في القضاء على الأعداء. يمكنك أيضا صناعة قنابل عديدة مثل قنابل الدخان و الرائحة و القنابل المفجرة، بالإضافة لعدة مزايا جديدة تستخدم في القضاء على الأعداء و حماية منطقتك من هجماتهم مثل المتاريس و الحواجز.
ما يعيب اللعبة و جعلها تحصل على هذا المركز و هو بالمناسبة المركز الأخير بين أجزاء السلسلة أنه لم يحدث تغييرات جذرية للعبة يجعلها تحصل على نفس رد الفعل الذي حصل عليه الجزء الثاني من السلسلة، كما أن أسلوب القتال لم يكن مميز بل كان أحيانا يبدو مملا.


تقرير افضل لعبة عالم مفتوح




35) Watch Dogs
اللعبة التي أثارت اهتمام جميع محبي ألعاب الفيديو منذ ظهور أول عرض دعائي لها في مؤتمر Ubisoft في حدث E3 2012 و كانت مفاجأة الحدث بكل تأكيد. اللعبة جاءت من نشر شركة Ubisoft و من تطوير استديو Ubisoft Montreal و صدرت لمنصات Xbox One و PS4 و Xbox360 و PS3 و الحاسب الشخصي في 27 مايو من العام الجاري، كما أنها في طريقها للظهور على جهاز Wii U أيضا في وقت لاحق من هذا العام.
اتخذت اللعبة من مدينة شيكاغو الأمريكية مقرا لأحداثها حيث تدور قصتها حول إيدن بيرس أحد قراصنة المعلومات و الذي يقوم في بداية اللعبة بقرصنة حسابات أحد البنوك لسرقتها، لكن يتم اكتشافه و تقوم إحدى العصابات الهامة في المدينة بتكليف أشخاص لقتله أثناء قيادتة لسيارته كأنه حادث و لكن يتم قتل ابنته عن طريق الخطأ فيقرر إيدن البحث عن المسؤول عن تلك العملية و تبدأ أحداث قصتنا في التوالي تباعا.
اللعبة تمتلك عالم مفتوح مذهل حيث تجلت مدينة شيكاغو فيه و ظهرت بصورة رائعة كما ينبغي أن يكون ساعدها في ذلك المحرك المستخدم في تطوير اللعبة . أسلوب اللعب جديد كليا لم يسبق تجربته من قبل، فأنت متصل بكل شئ في المدينة و ذلك لأنه هناك خلل في النظام الأمني لمدينة شيكاغو و الذي يسمى CTOS يتمكن إيدن عن طريقه بفعل كل ما يحلو له عن طريق ظغطة زر واحدة على هاتفه المحمول طالما كان متصلا بشبكة الانترنت. يمكنك تعطيل حركة المرور عن طريق جعل جميع إشارات المرور خطراء، يمكنك رفع الحواجز المرورية و فتح الكباري المنتشرة في المدينة. المهمات الأساسية للعبة جيدة و هناك تنوع فيها حيث مطاردات العصابات و الشرطة و التسلل، و المهمات الجانبية عديدة و كثيرة جدا لدرجة أن اللعبة بداخلها ألعاب أخرى مما يجعل عدد ساعات اللعب قد يصل إلى مائة ساعة. يمكنك التجول في المدينة بحرية مطلقة و يمكنك تنفيذ المهمات الجانبية إلى جانب المهمات الأساسية كما يحلو لك. يمكنك تحديث قائمة كبيرة من الأدوات التي تستخدمها في عمليات القرصنة و الأسلحة المستخدمة و مهارات القيادة وغيرها عن طريق اكتساب نقاط الخبرة. كما أن اللعبة تمتلك رسوميات مذهلة تضعها في قائمة الألعاب المفضلة رسوميا للعديد من اللاعبين على الرغم من أنه حدث تقليل لمستوى الرسوميات عن ما رأيناه في أول عرض لها في حدث E3 2012.
قد يستاء العديد من القراء من المركز الذي حصلت عليه اللعبة و يروا أنها تستحق مركز أفضل و متقدم عن ذلك حتى أن بعضهم قد يرى أنها تستحق أنت تكون في المراكز العشرة الأولى و ليس الأخيرة، وأنا شخصيا أحب اللعبة جدا لكن كما ذكرنا من قبل أننا سنلتزم في ترتيبنا على تقييمات الألعاب حتى لا يكون هناك تحيز و اللعبة حصلت على معدل تقييم 80/100.
إذا نظرنا للأمر سنجد أن اللعبة تستحق ذلك المركز و ذلك التقييم لعدة أمور أولها ان قصة اللعبة ليست جيدة و لا بالجديدة و تم تنفيذها بطريقة مبتذلة حيث تعتمد على فكرة الانتقام و التي تم استخدامها في العديد من الألعاب و منها التابعة لشركة Ubisoft نفسها مثل Splinter Cell: Convection و أيضا Assassin’s Creed II. مهمات اللعبة تصبح متكررة بمرور الوقت و طريقة تنفيذها متشابهة كما أن طور القصة قصير يمكنك الانتهاء منه بسرعة كبيرة، كما أن المهمات الجانبية على الرغم من التنوع الكبير فيها إلا أن أغلبها ممل قد يعحبك في البداية و لكن سرعان ما تمل منه و ذلك لأنها تكون متشابهة في طريقة التنفيذ. مطاردات الشرطة قوية جدا و صعبة و هذا شئ جيد لكن هناك عدم واقعية في قوة سيارات الشرطة و سرعتها حتى و إن كنت تقود واحدة من السيارت فائقة السرعة ستتمكن الشرطة من اللحاق بك بمنتهى السهولة كما أن الطائرة المروحية يبدو و كأن الوقود لا ينفذ منها أبدا.
لعبة Watch Dogs هي لعبة جيدة و تستحق التجربة و حتى الأن هي واحدة من أفضل ألعاب العام الجاري و أكثرهم تحقيقا للمبيعات لكنها تنافس في فئة قوية جدا جعلها تحتل ذلك الترتيب.


تقرير افضل لعبة عالم مفتوح




34) Saints Row
جاء الجزء الأول من عنوان العالم المفتوح Saints Row من تطوير استديو Volition Inc و من نشر شركة THQ في المركز الرابع و الثلاثين. اللعبة صدرت حصريا لمنصة Xbox360 في 29 أغسطس عام 2006، و كان ذلك الجزء الوحيد الحصري لتلك المنصة. اللعبة تمتلك معدل تقييمات 81/100 مما جعلها تحتل ذلك الترتيب.
تدور أحداث اللعبة في مدينة خيالية غير موجودة بالواقع اسمها Stilwater قام مطوري اللعبة ببناء تلك المدينة على غرار مدن أمريكية مثل ديترويت و شيكاغو حيث حروب بين عصابات، و يحاول بطل اللعبة أن يبقى بعيدا عن تلك الأمور إلا أن أحد أفراد العصابات يحاول إطلاق النار عليه، و لكن يقوم قائد إحداى العصابات و التي تدعى 3rd Street Saints و اسمه جوليو بإنقاذ بطلنا و يخبره بأنه قام بتكوين تلك العصابة لنشر السلام في الشوارع. و هكذا يبدأ بطل اللعبة في تنفيذ مهمات هدفها الأساسي هو فرض السلام في شوارع المدينة من جديد.
اللعبة امتلكت في ذلك الوقت أسلوب لعب جديد مغاير لألعاب العالم المفتوح المعروفة كان أهم مميزاتها هو أن اللاعبين يمكنهم تكوين و صناعة شخصية بطل اللعبة بالكامل عن طريق اختيار جنس اللعب ذكر أو أنثى و شكل الوجه و الجسم و لون البشرة و الشعر و اختيار الملابس و امكانية شرائها من محلات الملابس الموجودة في اللعبة. كما أن أسلوب اللعب يتميز بالجنون في تنفيذ المهمات مما يجعل اللعبة مسلية و هو أهم ما يميز سلسلة Saints Row و جعلها تحظى بشعبية لدى العديد من اللاعبين كما أنه يوجد مهمات جانبية لا بأس بها. اللعبة تمتلك عالم مفتوح يتيح لك كامل الحرية في التجول بالسيارات أو على الأقدام أو السباحة مثل ألعاب Grand Theft Auto.
ما يعيب اللعبة هو مدى تشابهها مع سلسلة ألعاب Grand Theft Auto كما أن مهماتها ليس بها تنوع كبير، كما أن قصة اللعبة ليست بالشكل المرجو. أسلوب القيادة غير جيد لكنه ليس سيئا. اللعبة أيضا احتوت على عدة مشاكل و بعض الأخطاء الملحوظة لكن يمكن القول بأن الأجزاء الأخرى قامت بتلاشي بعض من تلك المشاكل. الرسوم باللعبة غير جيدة بالمرة و ليس بها أي شئ مميز.


تقرير افضل لعبة عالم مفتوح




33) Assassins’s Creed
الجزء الأول في سلسلة الألعاب الشهيرة Assassin’s Creed يأتي في المركز الثالث و الثلاثين بمعدل تقييمات 81/100. اللعبة جاءت من تطوير استديو Ubisoft Montreal و نشر شركة Ubisoft و صدرت في 13 نوفمبر 2007 لمنصتي Xbox 360 و PS3 ثم في 8 أبريل 2008 للحاب الشخصي.
تدور أحداث اللعبة في قصة مركبة و معقدة و لكنها شيقة جدا و ممتعة حول شاب يدعى ديزموند مايلز يتم اختطافه عن طريق منظمة تدعى أبيستجرو. تلك المنظمة تمتلك جهاز اسمه أنيموس يحتوي على تكنولوجيا متطورة جدا يتمكن من قراءة حمض DNA الخاص بالشخص الذي يستخدمه و قراءة ذكريات أجداده عن طريق عرضها في عالم افتراضي في صورة الأحداث التي حدثت في الواقع. منظمة ابيستجرو هي تابعة لتنظيم سري اسمه فرسان المعبد و هو تنظيم تم انشائه في الماضي قبل الحملات الصليبية، و هدف هذا التنظيم هو الحصول على اداة تدعى تفاحة عدن و تقوم المنظمة بإجبار ديزموند على استخدام جهاز أنيموس أو قتله للعثور عليها عن طريق الحصول على ذكريات واحد من اجداده اسمه الطاير و هو بطل أحداث اللعبة. الطاير هو أحد أعضاء تنظيم أخر اسمه Assassin’s. عاش الطاير في مدينة القدس مقر احداث قصتنا في فترة الحملة الصليبية و تم تكليفه بمهمة و هي استعادة تفاحة عدن من معبد سليمان لكنه تجاهل ثلاث قواعد أساسية للتنظيم و هم ألا يقتل شخص برئ و أن يختبئ دائما عن عيون الناس و ألا يقوم بكشف التنظيم، لذلك قرر معلمه أن يقوم بمعاقبته و جرده من جميع رتبه. لكن لكي يعود الطاير مرة أخرى للتنظيم كلفه المعلم بمهمة و هي أن يقوم باغتيال تسعة أشخاص هامين من فرسان المعبد.
أسلوب اللعب تميز بالعالم المفتوح الذي يعطيك حرية الحركة في مدينة القدس في واحد من أهم الأحداث التاريخية و هي الحملات الصليبية على البلاد العربية و وجود شخصيات حقيقة مثل صلاح الدين الأيوبي و ريتشارد فلب الأسد و كان ذلك واحدا من اهم مميزات سلسلة Assassin’s Creed حيث تقوم بربط أحداث قصة اللعبة بأحداث حقيقية. من مميزات اللعبة أيضا عنصر التخفي في تنفيذ المهات و الذي يعتبر الأيقونة المميزة للعبة. الأسلحة المستخدمة في اللعبة من مميزاتها ايضا و خاصة النصل المختفي أسفل ملابس الطاير و هو أيضا من الأشياء التي ارتبطت اللعبة بها و أصبح موجود في كل الجزاء التي صدرت بعدها. قصة اللعبة من أفضل قصص الألعاب التي صدرت حتى الأن إن لم تكن أفضلها بالفعل. الرسوم باللعبة جميلة و هي من الأشياء التي تعودنا عليها في ألعاب Ubisoft عموما. ما يعيب اللعبة أو هذا الجزء بالتحديد هو تشابه المهمات ببعضها و في طريقة تنفيذها و الذي يصيب بالملل سريعا.


تقرير افضل لعبة عالم مفتوح




32) Saints Row 2
يعود مرة أخرى استديو التطوير Volition Inc بإصدار جزء ثاني من سلسلة Saints Row باسم Saints Row 2 بعد النجاح الذي حققه الجزء الأول و أيضا من نشر شركة THQ لكي تحتل المركز الثاني و الثلاثين في قائمتنا بمعدل تقييمات 82/100. لم تصدر اللعبة كحصرية لمنصة Xbox360 مثل سابقتها بل صدرت أيضا لمنصة PS3 إلى جانب منصة Xbo360 في 14 أكتوبر 2008 ثم لحقت بهما نسخة الحاسب الشخصي في 5 يناير 2009.
قصة اللعبة تبدأ مباشرة بعد أحداث الجزء الثاني من اللعبة لذلك لن أقوم بحرق أحداثها لمن يريد تجربتها لكن ما يمكن الحديث عنه هو أنك ستبدأ في القيام بلم شمل عصابتك مرة اخرى لإعادة السيطرة و الهيمنة على مدينة Stilwater مقر أحداث الجزء الأول و الثاني لكن تلك المرة ستبدأ في تنفيذ مهامك مع عصابة The Brotherhood و ليس عصابة 3rd Street Saints كالجزء الأول و ستكون معظم المهمات التي تكلفك بها العصابة بناءا على رغبة بطل اللعبة في الانتقام و ليس إكراها.
أسلوب اللعب لم يتغير كثيرا عن الجزء الأول فأنت تمتلك نفس المميزات السابقة من خلق الشخصية الافتراضية التي ستقوم باللعب بها إن كان ذكر أو أنثى شخص شاب أو عجوز و إمكانية اختيار عرقه و تعديل شكله و ملابسه و غيرها من تلك المميزات. اللعبة تحمل نفس العالم المفتوح المتواجد في الجزء الأول و الذي يمنحك الحرية في تنفيذ المهمات وقتما تشاء. المهمات في اللعبة مليئة بالمطاردات و اقتحام مقرات العصابات للسيطرة على تلك المناطق لتصبح تابعة لك. يرى أغلب محبي سلسلة Saints Row بأن هذا الجزء بمتلك أفضل أسلوب لعب في السلسلة كلها.
ما يعيب اللعبة حقا هو مستوى الرسوم فهو سئ صراحة مثل جزء السابق. الشخصيات الافتراضية باللعبة تمتلك المستوى الأسوء في الرسوم و لم تحصل على اهتمام فريق التطوير بقدر اهتمامهم بالبيئة المحيطة لكنها ايضا لم تكن رائعة لكن لا بأس بها. أغلب مهمات اللعبة مطاردات بالسيارات أو تتبع بالسيارات أو اقتحام لمناطق العصابات مما يجعل المهمات متشابهة و تصيب بالملل.


تقرير افضل لعبة عالم مفتوح




31) Darksiders
أخر لعبة سنتحدث عنها في الجزء الأول من هذا المقال ستكون لعبة Darksiders و هي الجزء الأول من السلسلة التي تحمل نفس الاسم. اللعبة جاءت من تطوير استديو Vigil Games و من نشر شركة THQ، و صدرت أولا لمنصات الأجهزة المنزلية Xbox360 و PS3 في 5 يناير 2010 ثم للحاسب الشخصي في 23 سبتمبر من نفس العام. اللعبة حازت على معدل تقييمات 83/100 جعلتها تحتل ذلك المركز.
قصة سلسلة ألعاب Darksiders تدور حول مجموع مكونة من أربع أشقاء اسمهم الفرسان الأربعة. قصة الجزء الأول تتناول أحد هؤلاء الفرسان و اسمه War الذي يتم الإلقاء به إلى كوكب الأرض حيث تبدأ الوحوش في الظهور و يتم تدمير الحياة على وجه الكرة الرضية، و يتم خيانة War و أشقاؤه الأربعة تضعف جميع قواه. بعد دمار الأرض تبدأ في الظهور نزاعات بين فصيلتي Angels و Demons فتقرر فصيلة Angels مساعدة War ليبدأ في استعادة قواه تدريجيا مع أحداث اللعبة و مساعدتهم في القضاء على فصيلة Demons.
إذا تحدثنا عن اللعبة و أسلوب اللعب بها سنجد للوهلة الأولى أنها لعبة Hack and Slash، لكن إذا تمعنا في رؤيتنا قليلا و تعمقنا فيها سنجد أنها لعبة عالم مفتوح كما ينبغي أن يكون. اللعبة تمتلك كل عناصر و مميزات عناوين العالم المفتوح، فأنت تسير في طريقك ناحية المهمات لبدأها و تنفيذها مثل ألعاب Grand Theft Auto لكن مع اختلاف الطريقة و الأسلوب ففي بداية اللعبة يكون تجوالك سيرا على الأقدام، لكن في مراحل متقدمة في اللعبة يظهر الحصان الخاص بالبطل War و اسمه Ruin و الذي يساعدك في التقدم لتنفيذ مهماتك و الوصل بك إلى مناطق بعيدة و مناطق أخرى يستحيل أن تصل إليها إلا بواسطته. يمكنك التجول في عالم اللعبة بحرية كما أن اللعبة تمتلك مهمات جانبية كثيرة و لديك مطلق الحرية في تنفيذها في أي وقت قبل أو بعد المهمات الأساسية مثل باقي ألعاب العالم المفتوح. من مميزات اللعبة هو جودة اسلوب اللعب مثل ألعاب Hack and Slash حيث القتال باستخدام الأسلحة مثل السيف أو مسدس سريع الطلقات مع ظهور أسلحة إضافية و دروع مع تقدم مراحل اللعبة، كما أنه يمكنك شراء مقتنيات لتطوير الأسلحة عن طريق نقاط الخبرة التي تحصل عليها. اللعبة يوجد بها العديد من الألغاز الجميلة جدا و التي تحتاج تفكير جيد للوصول إلى مناطق معينة أو الحصول على مقتنيات غالية تساعدك في شراء ما تحتاجه لتطوير القوى الخاص بالبطل War. مستوى الرسوم في اللعبة جيد و هناك تنوع كبير في البيئات الافتراضية باللعبة أيضا تمتلك مستوى رسوم جيد. التنوع في البيئات الافتراضية ساعد كثيرا في جعل المهمات متنوعة و لا تصيب بالملل مثل ألعاب أخرى كثيرة و كذلك خلق أعداء كثيرة و متنوعة من بيئة لأخرى كل منهم ليه الطريقة الخاصة به للقضاء عليه. كل تلك المميزات تم مزجها مع عالم مفتوح جعل اللعبة تحظى بشعبية كبيرة و أصبح لها العديد من المحبين من لاعبي ألعاب الفيديو.
إذا أردنا أن نتحدث عن ما يعيب اللعبة سأقول لا شئ و لكن سأقول أن مميزات اللعبة رغم أنها جيدة إلا أنها ليست بالرائعة، مميزات تجعلها تحظى بالترتيب الذي حصلت عليه في تلك القائمة. تم تعديل مميزات اللعبة لتصبح أفضل في الجزء الثاني Darlsiders II و الذي يمتلك معدلات تقييم 85/100 لكنه أصبح عنوان RPG صريح لذلك لن نتحدث عنه في قائمتنا.


تقرير افضل لعبة عالم مفتوح

تقرير افضل لعبة عالم مفتوح
امل ان الموضوع قد نال على اعجابك
ورضاكم انتظرونا في المزيد من تقارير الالعاب
الى ذلك الوقت في امان الله


في أمان الله !





jrvdv uk htqg 40 gufm uhgl ltj,p td hgjhvdo lr]lm g;l lk tvdr hghguhf

 

 

رد مع اقتباس
قديم 03-04-2015, 09:19 PM   رقم المشاركة : 2
زيرو سان
.:: مراقب سابقاً ::.
 
الصورة الرمزية زيرو سان




زيرو سان غير متواجد حالياً    

زيرو سان has a reputation beyond repute زيرو سان has a reputation beyond repute زيرو سان has a reputation beyond repute زيرو سان has a reputation beyond repute زيرو سان has a reputation beyond repute زيرو سان has a reputation beyond repute زيرو سان has a reputation beyond repute زيرو سان has a reputation beyond repute زيرو سان has a reputation beyond repute زيرو سان has a reputation beyond repute زيرو سان has a reputation beyond repute     


وسام رافع نشيط  وسام رافع مميز  وسام أفضل منسق  وسام محرر نشيط 

افتراضي رد: تقرير عن افضل 40 لعبة عالم مفتوح في التاريخ مقدمة لكم من فريق الالعاب

السلام عليكم
اخبارك يا غالي
ماشاء الله
تقرير رائع
متعوب عليه
يعطيك الف عافية
تم التقييم+الشخصي+اللايك
في امان الله





 

 

 

 



رد مع اقتباس
قديم 03-05-2015, 02:51 PM   رقم المشاركة : 3
Nurbanu
.:: مشرفة ::.
 
الصورة الرمزية Nurbanu





Nurbanu غير متواجد حالياً    

Nurbanu has a reputation beyond repute Nurbanu has a reputation beyond repute Nurbanu has a reputation beyond repute Nurbanu has a reputation beyond repute Nurbanu has a reputation beyond repute Nurbanu has a reputation beyond repute Nurbanu has a reputation beyond repute Nurbanu has a reputation beyond repute Nurbanu has a reputation beyond repute Nurbanu has a reputation beyond repute Nurbanu has a reputation beyond repute     


منسقه نشيطة 

افتراضي رد: تقرير عن افضل 40 لعبة عالم مفتوح في التاريخ مقدمة لكم من فريق الالعاب

السلام عليكم
كيفك اخي ان شاء الله تمام وبأفضل حال
ماااشاء كل هذا الابداع تقرير ملم بمعظم الالعاب المميزة
أكثر الألعاب ولتي يقبل عليها الكثير Driver __ Assassin’s Creed Revelations
الله يعطيك الف عافية مجهووود راآآئع منك سلمت يداك بإنتظار جديدك
بالتوفيق و إلى الأمام دائماً
تقبل مروري البسيط وسلاااااااام




 

 

 

 



رد مع اقتباس
قديم 03-05-2015, 03:34 PM   رقم المشاركة : 4
3Z00Z
Life is life
 
الصورة الرمزية 3Z00Z




3Z00Z غير متواجد حالياً    

3Z00Z has a reputation beyond repute 3Z00Z has a reputation beyond repute 3Z00Z has a reputation beyond repute 3Z00Z has a reputation beyond repute 3Z00Z has a reputation beyond repute 3Z00Z has a reputation beyond repute 3Z00Z has a reputation beyond repute 3Z00Z has a reputation beyond repute 3Z00Z has a reputation beyond repute 3Z00Z has a reputation beyond repute 3Z00Z has a reputation beyond repute     


افتراضي رد: تقرير عن افضل 40 لعبة عالم مفتوح في التاريخ مقدمة لكم من فريق الالعاب

THanks ^_^





 

 

 

 



رد مع اقتباس
قديم 03-06-2015, 09:37 AM   رقم المشاركة : 5
ahmed al ghoul 2050
Mr. AhMeD
 
الصورة الرمزية ahmed al ghoul 2050





ahmed al ghoul 2050 غير متواجد حالياً    

ahmed al ghoul 2050 has a reputation beyond repute ahmed al ghoul 2050 has a reputation beyond repute ahmed al ghoul 2050 has a reputation beyond repute ahmed al ghoul 2050 has a reputation beyond repute ahmed al ghoul 2050 has a reputation beyond repute ahmed al ghoul 2050 has a reputation beyond repute ahmed al ghoul 2050 has a reputation beyond repute ahmed al ghoul 2050 has a reputation beyond repute ahmed al ghoul 2050 has a reputation beyond repute ahmed al ghoul 2050 has a reputation beyond repute ahmed al ghoul 2050 has a reputation beyond repute     


افتراضي رد: تقرير عن افضل 40 لعبة عالم مفتوح في التاريخ مقدمة لكم من فريق الالعاب

السلااام عليكم
كيفك ي غآآآلي
ماا شااء الله علييك
مبدع بكل معنى الكلمة
تقرير شاامل
ومعلوماات راائعة مثلك
يعطيك العآآفية
تم التقييم+اللايك
تققبل مروري





 

 

 

 



رد مع اقتباس
قديم 03-06-2015, 06:51 PM   رقم المشاركة : 6
شاهين كرم الاوزبكي
 
الصورة الرمزية شاهين كرم الاوزبكي





شاهين كرم الاوزبكي غير متواجد حالياً    

شاهين كرم الاوزبكي has a reputation beyond repute شاهين كرم الاوزبكي has a reputation beyond repute شاهين كرم الاوزبكي has a reputation beyond repute شاهين كرم الاوزبكي has a reputation beyond repute شاهين كرم الاوزبكي has a reputation beyond repute شاهين كرم الاوزبكي has a reputation beyond repute شاهين كرم الاوزبكي has a reputation beyond repute شاهين كرم الاوزبكي has a reputation beyond repute شاهين كرم الاوزبكي has a reputation beyond repute شاهين كرم الاوزبكي has a reputation beyond repute شاهين كرم الاوزبكي has a reputation beyond repute     


وسام ملك الاشراف  وسام ملك الاشراف  محرر مميز  محرر مبدع 

افتراضي رد: تقرير عن افضل 40 لعبة عالم مفتوح في التاريخ مقدمة لكم من فريق الالعاب

شكرا لك على هذا الطرح كل الشكر
فدوما ما طرحك يسطع من بين السطور
ودائما ما تشدنا الأخلاص والوفاء في رونقه
علنا مانستمتع في قرأتها
وربما بما نتعلمه نستطيع رسما لدروب الحياة
اشكرك من قلبي
في أمان الله
^_^





 

 

 

 



رد مع اقتباس
اضافة موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
لعبة , مفتوح , مقدمة , الالعاب , التاريخ , افضل , تقرير , عالم , فريق

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
تقرير عن افضل 40 لعبة عالم مفتوح في التاريخ مقدمة لكم من فريق الالعاب Mr.Kaito أرشيف المواضيع المُكرّرة والمُخالفة 0 03-04-2015 09:08 PM
تقرير عن افضل 15 لعبة كمبيوتر مقدمة لكم من فريق الالعاب Mr.Kaito قسم نقاشات و تقارير و أخبار الألعاب 10 03-01-2015 12:26 PM
تقرير كامل عن لعبة Splinter Cell: Blacklist مقدمة من فريق الالعاب جين قسم نقاشات و تقارير و أخبار الألعاب 27 09-17-2013 02:54 PM
تقرير كامل عن لعبة Tomb Raider مقدمة من فريق الالعاب .. mamooood قسم نقاشات و تقارير و أخبار الألعاب 4 09-13-2013 09:39 PM
dino crisis2 تختيم لعبة الدينصوراة الجزء 3-4 مقدمة من فريق الالعاب special أرشيف المواضيع المُكرّرة والمُخالفة 35 07-08-2013 08:09 PM


الساعة الآن 09:58 PM.

أنضم لمعجبينا في الفيس بوك ...