الانتقال للخلف   منتديات زي ما بدك - أنمي مترجم > [ الرئيسية ] > قسم المواضيع العامة

الملاحظات

قسم المواضيع العامة .: يهتم هذا القسم بالمواضيع العامة :.

قصة قصيرة لتبتسم في صخب الحياة للشيخ علي الطنطاوي

قصة قصيرة لتبتسم في صخَب الحياة ! ممّا وقع لي في بغداد تلك السنة (1939) أنني دخلت في فرقة الملاكمة فتعلّمت من هذا المدرّب الألماني وقفة الاستعداد وأنواع اللكمات:

اضافة موضوع جديد  موضوع مغلق
  انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 03-27-2015, 10:44 AM
الصورة الرمزية al-arakany
al-arakany al-arakany غير متواجد حالياً
فتــى أراكـــان
 







للشيخ, لتبتسم, الحجاب, الطنطاوي, قصيرة

قصة قصيرة لتبتسم في صخَب الحياة !

ممّا وقع لي في بغداد تلك السنة (1939)
أنني دخلت في فرقة الملاكمة فتعلّمت من هذا المدرّب الألماني وقفة الاستعداد وأنواع اللكمات: المستقيمة الأمامية والمنحنية الجانبية والقصيرة الصاعدة.

والقاعدة عندهم
أن يستعمل المبتدئ في بداية التدريب يده اليسرى وحدها، حتّى إن من المدربين من يربط اليمنى حتّى لا يستعملها.

تدرّبت أولاً على الكيس الثقيل، ثم شرعت أنازل بعض الطلاّب، أضربهم ويضربونني، فإذا دخلت الفصل عدت مدرّساً وعادوا طلاّباً. وأشهد أن طلاّب العراق يعرفون الانضباط تماماً. ولبثت على ذلك شهوراً، حتّى كان يوم أصابَتني فيه ضربة من طالب تورّمَت منها عيني وظهر أثرها عليها،
فقلت للمدرب:
إلى هنا وبَسْ
(وكلمة "بس"بمعنى"فقط" فصيحة معرَّبة من القديم).
ولكن سرعان ما طبّقت ما تعلمتُه من دروس الملاكمة؛ ذلك أنني زجرت يوماً طالباً مسيئاً يبدو أنه من أسرة غنيّة وجيهة، فحقد عليّ أهله. وكنت في صباح يوم مطير من أيام الشتاء أمرّ أمام وزارة الخارجية ذاهباً إلى المدرسة، فاعترضني رجل طويل ممّن يُدعَون في بغداد "أبو جاسم لِرْ"
أي من صنف الفتوّات كما يُقال في مصر أو القَبَضايات كما يُقال في الشام. وكلمة "لر" تركية
هي علامة الجمع عندهم. ففتح معي باباً للشرّ وقال: لماذا شتمت فلاناً (يعني من الطلاّب؟) أما عرفت من هو؟ وهل بلغ من قدرك أن تتطاول على ابن فلان؟
فقلت له: حافظ على أدبك، وإن كان لك كلام فراجع مدير المدرسة.

فقال قولاً بذيئاً وهدّدني وأمسك بصدر ردائي حتّى كاد يشقّه، ثم لوّث ثوبي بحذائه المحمّل بالوحل والطين فترك عليه أثراً ظاهراً. وكان يمشي إلى يساري، فقبضت يدي وتناولته بلكمة جانبية جاءت تحت صدغه لم يكُن يتوقّعها.

وتجمّع الناس وحالوا بيني وبينه، ولم أعد أستطيع المشي إلى المدرسة بهذا الثوب الملطّخ بالوحل فأخذت عربة (عَرَبانة كما يقولون) وذهبت فبدّلت ثيابي، ومررت بالأخ الكبير الذي كان مَفْزَعنا في كلّ مُلِمّة تُلِمّ بنا، الأستاذ بهجة الأثري، فخبّرته. فقال:
لا تدير بال (أي لا تُدِرْ لها بالاً).

ووصلت المدرسة متأخراً فوجدت شيئاً عجيباً؛ الطلاّب جميعاً يستقبلونني يحفّون بي، يقولون: "خاطر الله شنو هذا" ماذا عملت؟ كيف ضربته؟ وأسئلة كثيرة من أمثال هذه كرّت عليّ باكراً.
قلت: ويحكم، خبّروني أولاً ما القصّة؟
فإذا القصّة أن هذا الذي ضربتُه معدود في حيّه من أبطال الرجال لا يقدر عليه أحد، أو هو يوهم مَن حوله بأنه لا يقدر عليه أحد. فلما يئس من أن ينتقم مني بيده ذهب إلى المخفر وشكاني، وكانت اللكمة قد أصابت أصول أسنانه فنزل منها الدم، فهوّل الأمر على الضابط وكبّره حتّى أحالوه إلى الطبيب الشرعي. ويظهر أنه استمال الطبيب فربط وجهه بالرباط الأبيض ورجعه إلى الضابط، فبعثه الضابط مع شرطي إلى المدرسة يفتّش عن المجرم الذي اعتدى على هذا البطل... وكنت أنا ذلك المجرم .


فكانت دعاية لي
بأنني قهرت مَن هو أقوى الرجال وأنني صرت بذلك من الأبطال، وذهبوا فحدّثوا بالقصّة إخوانهم وأهليهم، وزادوا في سردها على عادة الناس في المبالغات، وملّحوها وفَلْفَلوها ووضعوا لها الحواشي والذيول، فكانت النتيجة أنني صرت بطلاً.
والحقيقة كما قال المثل:

"مُكرَه أخوك لا بطل" !



rwm rwdvm gjfjsl td wof hgpdhm ggado ugd hg'k'h,d hgp[hf

 

 

قديم 03-27-2015, 10:54 AM   رقم المشاركة : 2
$كاكاشي$
KAKASHI
 
الصورة الرمزية $كاكاشي$





$كاكاشي$ غير متواجد حالياً    

$كاكاشي$ has a reputation beyond repute $كاكاشي$ has a reputation beyond repute $كاكاشي$ has a reputation beyond repute $كاكاشي$ has a reputation beyond repute $كاكاشي$ has a reputation beyond repute $كاكاشي$ has a reputation beyond repute $كاكاشي$ has a reputation beyond repute $كاكاشي$ has a reputation beyond repute $كاكاشي$ has a reputation beyond repute $كاكاشي$ has a reputation beyond repute $كاكاشي$ has a reputation beyond repute     


وسام منسق نشيط  وسآم مشرف نشيط 

افتراضي رد: قصة قصيرة لتبتسم في صخب الحياة للشيخ علي الطنطاوي

اضغط هنا لتكبير الصوره
وعليكم السلام
اخبارك ؟؟
ماشاء الله عليك ابداع
جميله شكرا لك
على الطرح الخورافي وشكرا
لكل الداعمين وبنتظار جديدك
موفق




 

 

 

 



قديم 03-27-2015, 11:31 AM   رقم المشاركة : 3
أوراهارا كيسكي
 
الصورة الرمزية أوراهارا كيسكي





أوراهارا كيسكي غير متواجد حالياً    

أوراهارا كيسكي has a reputation beyond repute أوراهارا كيسكي has a reputation beyond repute أوراهارا كيسكي has a reputation beyond repute أوراهارا كيسكي has a reputation beyond repute أوراهارا كيسكي has a reputation beyond repute أوراهارا كيسكي has a reputation beyond repute أوراهارا كيسكي has a reputation beyond repute أوراهارا كيسكي has a reputation beyond repute أوراهارا كيسكي has a reputation beyond repute أوراهارا كيسكي has a reputation beyond repute أوراهارا كيسكي has a reputation beyond repute     


افتراضي رد: قصة قصيرة لتبتسم في صخب الحياة للشيخ علي الطنطاوي

سلام عليكم
كيفك ان شاء الله بخير بافضل الحوال
الله يعطيك العافية اخي عى الطرح الرائع





 

 

 

 



آخر تعديل أوراهارا كيسكي يوم 03-27-2015 في 11:32 AM.

قديم 03-27-2015, 03:07 PM   رقم المشاركة : 4
ChirOo
~
 
الصورة الرمزية ChirOo





ChirOo غير متواجد حالياً    

ChirOo has a reputation beyond repute ChirOo has a reputation beyond repute ChirOo has a reputation beyond repute ChirOo has a reputation beyond repute ChirOo has a reputation beyond repute ChirOo has a reputation beyond repute ChirOo has a reputation beyond repute ChirOo has a reputation beyond repute ChirOo has a reputation beyond repute ChirOo has a reputation beyond repute ChirOo has a reputation beyond repute     


وسَـ‘ـام منسَـ‘ـق نشيط  وسآم مشرفة مميزه  وسام روائية نشيطة  وڛٱم مشرف  نشۑطـ 

افتراضي رد: قصة قصيرة لتبتسم في صخب الحياة للشيخ علي الطنطاوي

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
ما شاء الله عليك أخي قصة راائعة
قليل حتى تحط موضوع
بس وقت تحطه تتحفنا ما شاء الله
ألف شكر لك و الله يعطيك كل العافية يا رب
لا تحرمنا من جديدك
تقبل مروري
جانيي ^~





 

 

 

 



قديم 03-27-2015, 04:20 PM   رقم المشاركة : 5
شاهين كرم الاوزبكي
 
الصورة الرمزية شاهين كرم الاوزبكي





شاهين كرم الاوزبكي غير متواجد حالياً    

شاهين كرم الاوزبكي has a reputation beyond repute شاهين كرم الاوزبكي has a reputation beyond repute شاهين كرم الاوزبكي has a reputation beyond repute شاهين كرم الاوزبكي has a reputation beyond repute شاهين كرم الاوزبكي has a reputation beyond repute شاهين كرم الاوزبكي has a reputation beyond repute شاهين كرم الاوزبكي has a reputation beyond repute شاهين كرم الاوزبكي has a reputation beyond repute شاهين كرم الاوزبكي has a reputation beyond repute شاهين كرم الاوزبكي has a reputation beyond repute شاهين كرم الاوزبكي has a reputation beyond repute     


وسام ملك الاشراف  وسام ملك الاشراف  محرر مميز  محرر مبدع 

افتراضي رد: قصة قصيرة لتبتسم في صخب الحياة للشيخ علي الطنطاوي

باركـ الله فيك
وصح ابدانك والجزل مرورك طال عمرك والطيب يستاهلك
لكم منا اسمى ايات الشكر والتقدير على طرحك الكبير
الذى لايصدر الا من مبدع دائماً
موضوعك الراقي يقف امامه لساني حائرا جدا
لعدم توافر الكلمات له والتعبير يقصر دونه
دمت في أمان الله وحفظه
^_^





 

 

 

 



قديم 03-27-2015, 04:23 PM   رقم المشاركة : 6
$kanekiken$
.:: موقوف ::.




$kanekiken$ غير متواجد حالياً    

$kanekiken$ has a reputation beyond repute $kanekiken$ has a reputation beyond repute $kanekiken$ has a reputation beyond repute $kanekiken$ has a reputation beyond repute $kanekiken$ has a reputation beyond repute $kanekiken$ has a reputation beyond repute $kanekiken$ has a reputation beyond repute $kanekiken$ has a reputation beyond repute $kanekiken$ has a reputation beyond repute $kanekiken$ has a reputation beyond repute $kanekiken$ has a reputation beyond repute     


افتراضي رد: قصة قصيرة لتبتسم في صخب الحياة للشيخ علي الطنطاوي

مشكووور جداً علي الطرح الرائع سلمت يداك





 

 

 

 



اضافة موضوع جديد  موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
للشيخ , لتبتسم , الحجاب , الطنطاوي , قصيرة

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
فهمت الحياة عندما طرت في السماء ( قصة قصيرة بقلمي ) hinata san أرشيف المواضيع المُكرّرة والمُخالفة 29 09-13-2013 01:40 PM
نا در جدا للشيخ عبد الباسط عبد الصامد GIsmail القسم الإسلامي 5 07-23-2013 07:26 AM
نبضة الحياة !! ( قصة قصيرة ) ~♥ Tofy~ قسم فريق زي ما بدك لتأليف القصص و الروايات 87 07-03-2013 10:33 PM
البعض منا يرى الحياة كئيبة و البعض منا يرى الحياة جميله !!! rahal قسم المواضيع العامة 30 10-21-2012 05:08 AM


الساعة الآن 02:54 PM.

أنضم لمعجبينا في الفيس بوك ...